آخر تحديث: 13 / 7 / 2020م - 1:16 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الفتوغرافي الطريفي يستعرض ”حياة الشارع“ في ”تقاطعات ضوئية“ بالقطيف

جهينة الإخبارية نورة المبشر - تصوير: حسين ال سلطان - القطيف

قدم المصور الفتوغرافي زهير الطريفي ورشة بعنوان ”تصوير حياة الشارع السعودي“ في ديوانية نادي الفنون بالقطيف، وذلك ضمن فعاليات الليلة الرابعة لمعرض التصوير الضوئي 19 ”تقاطعات ضوئية“.

واستعرض الطريفي خلال الورشة الفرق بين تصوير حياة الشارع وتصوير حياة الناس، لافتًا الى أهم الفروقات بينهما.

وقدم الطريفي عددا من النصائح للمصورين، مشيرا الى أنها تساعدهم في تصوير الشارع السعودي.

وقال ”من يريد الانخراط في تصوير حياه الشارع يجب أن يكون شجاع وجريء في محادثة الغرباء وأن يمتلك قوة التحمل والصبر“.

وتحدث الطريفي عن بدء مشروع المدونة في حياة الشارع، لافتا إلى انه بدأ فيها منذ عامين حيث كانت في بادئ الامر تتحدث بشكل بطئ في أول عشر مدونات.

وأشار الى أنها كانت تتضمن من 5 الى 12 صورة، مرجحا السبب في قلة خبرته في حياة الشارع، لافتا الى أنه بعد التدوينة 20 الى 30 بدأت الصور تزداد في كل مدونه من 25 الى 30 صورة.

واوضح انه في التدوينات من 30 الى 40 وصلت الصور 60 صورة في كل مدونة وحالياً بلغ مجموع المدونات 41 مدونة بمجموع 1400 صورة في كل مدونة توجد تعليقات على الصور وحكايا.

وفي الختام قام رئيس جماعة التصوير الضوئي عباس الخميس بتسليم درعاً تذكاريا، مقدما شكره للطريفي على ماقدمة من معلومات للمصورين تساعدهم في تصوير حياة الشارع.

الجدير بالذكر ان الطريفي من مواليد الاحساء وسكان الدمام وبدأ التصوير كهواية منذ 2010 ولم يقتصر على تصوير شارع الدمام بل توسع الى الاحساء والقطيف ومن ثم الى المنطقة الغربية والرياض والجنوب وزار خلال جولته 12مدينة والهدف القادم الشمال.