آخر تحديث: 14 / 4 / 2021م - 1:31 ص

أندية القطيف.. 8 إنجازات رياضية على مستوى الوطن في 2020

جهينة الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

أندية القطيف الرياضية وذهب المنصات قصة عشق لا ينتهي،، وكل عام تحتفي المحافظة بإنجازات أبطالها على المستوى الوطني.. ورغم جائحة كورونا التي توقفت فيها البطولات وحرمت الجماهير من الهتاف والتشجيع للأبطال إلا أن الذهب كان حاضرا على رفوف العديد من الأندية القطيفية في مختلف الألعاب والبطولات. ”جهينة الإخبارية“ اختارت تسليط الضوء على أبرز 8 منجزات لعام 2020:

مضر يحكم قبضته على بطولة النخبة للمرة الخامسة

للمرة الخامسة في تاريخه حقق الفريق الأول بنادي مضر لكرة اليد لقب النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز، عقب تغلبه على نظيرة النور بنتيجة ”28 - 27“، في اللقاء الذي جمع نجوم القديح بنجوم سنابس على صالة الملك عبدالله الرياضية ”الجوهرة“ بجدة. كما حقق الفريق نفسه كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد عقب فوزه على فريق كرة اليد بنادي الوحدة.

النور بطلا لناشئي المملكة

حقق فريق كرة اليد بنادي النور بسنابس لقب بطولة الدوري الممتاز لدرجة الناشئين قبل نهاية المنافسات بجولتين، بعد تعادله مع الخليج في مباراة الجولة الثامنة من الدور النهائي «27-27»، في المباراة على صالة نادي القادسية بالخبر.

السلام بطلا لدوري الدراجات والتنس

وفي الشهر الثامن من العام حسم الفريق الأول للدراجات بنادي السلام بالعوامية بطولة الدوري الممتاز، بعد أن تصدر الفريق الترتيب العام للدوري بتحقيقه المركز الأول والميدالية الذهبية في ”بطولة دوري الإتحاد السادسة“ وهي البطولة قبل الأخيرة في البرنامج الزمني للإتحاد السعودي للدراجات للموسم، والتي إختتمت بمدينة الباحة، بمشاركة 30 لاعباً، و16 ناديا من مختلف مناطق المملكة.

وبالاضافة إلى ذلك توّج نادي السلام بطلًا للدوري الممتاز لتنس بالمملكة، ويعد ذلك إنجاز جديد للمرة الأولى في تاريخ النادي في السابع من اغسطس.

الخويلدية بطلا لرفع الأثقال.. والترجي في الوصافة

انتزع فريق الخويلدية الأول لرفع الأثقال، المركز الأول في منافسات بطولة السعودية للكبار“بطولة رئاسة العشرين”، التي اختتمت في مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة في مدينة أبها، بمشاركة 100 . رباع مثلوا 11 ناديًا ونال الخويلدية المركز الأول بعد حصول رباعيه على 740 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن نادي الترجي الذي حصد 736 نقطة، الذي توج بالمركز الثاني. وحقق المركز الثالث الهدى بعد حصوله على 704 نقاط.

والهدى يستحوذ على درع التفوق

فاز فريق لعبة الأثقال بنادي الهدى بتاروت بدرع التفوق العام للموسم الرياضي «2019 - 2020»، فيما حاز اللاعب الواعد البرعم محمد باسم المرزوق على المركز الأول بالجوائز الفردية. في حين اختير مدرب الفريق الكابتن شوقي قيصوم كأفضل مدرب لرفع الأثقال خلال الموسم الحالي.

سلة النور بطلا للشباب

توج عبد الرحمن المسعد رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، فريق النور بطلًا لبطولة السعودية لدرجة الشباب“33”لكرة السلة بعد تغلبه في المباراة النهائية على نادي الاتحاد بنتيجة“11x13”على صالة نادي النهضة في الدمام.

الخضراوي يتأهل لنهائي أولمبياد طوكيو

في السادس والعشرين من شهر فبراير تمكن لاعب المنتخب السعودي لكرة الطاولة الكابتن علي الخضراوي من التغلب على نظيرة اللبناني داوود شيب بنتيجة 4 مقابل 1 ليتأهل للتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة إلى اولمبياد طوكيو 2020. وشارك بالبطولة التي أقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية 12 دولة من دول غرب آسيا.

مجيد وبرونزية العالم لرفع الأثقال

وحقق الرباع السعودي علي مجيد خليتيت من مدينة القطيف الميدالية البرونزية في منافسات النتر بوزن 49 كجم ببطولة العالم الافتراضية للناشئين لرفع الأثقال، والمنظمة من قبل اتحاد البيرو لرفع الأثقال، بعد تمكنه من رفع 95 كيلو في لعبة النتر ليحل ثالثاً في أول بطولة عالمية يشارك فيها.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
عقار داون
[ القطيف ]: 30 / 12 / 2020م - 1:15 م
كما حقق نادي مضر بطولة الدوري العام ( الممتاز ) لفئة الناشئين في لعبة تنس الطاولة.
2
عبدالله
[ القطيف ]: 2 / 1 / 2021م - 3:31 م
كم عدد لاعبي القطيف المحترفين في دوري كأس محمد بن سلمان.... اعرف لاعب واحد ... حارس مرمى الرائد.. اللاعب الكسار...هل القطيف ليس فيها مواهب في كرة القدم
3
الحمدلله
[ القطيف ]: 2 / 1 / 2021م - 11:53 م
يذكرونا كابتن ماجد
4
عبدالله
[ القطيف ]: 3 / 1 / 2021م - 6:54 م
كرة القدم في سبات في منطقة القطيف....اندية منطقة الاحساء اهتمامها واضح بكرة القدم ولا يخلو نادي في دوري المحترفين الا وفيه لاعب من الاحساء