آخر تحديث: 17 / 4 / 2021م - 3:10 ص

300 ألف ريال ميزانية ”خيرية تاروت“ لـ ”إفطار صائم“

جهينة الإخبارية شذى آل رضي - جزيرة تاروت

تستعد جمعية تاروت الخيرية لإطلاق برنامجها السنوي المعتاد ”إفطار صائم“، تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وقال رئيس مجلس الإدارة محمد الصغير إن إدارة الجمعية أعدت الميزانية المقترحة لهذا البرنامج الخيري المهم لهذا العام بنحو 300,000 ريالا؛ لتغطية حاجة ما يقارب 1200 أسرة مستفيدة من خدمات الجمعية.

وقال إن الجمعية تولي برامج المساعدات الخيرية أهمية كبيرة وتسعى دائما لتخفيف العبئ عن المستفيدين وتلبي احتياجاتهم الضرورية طوال العام وبالاخص احتياجاتهم في الشهر الكريم.

وأضاف أن الآلية المتبعة لتوزيع المساعدات سابقاً كانت تتم عن طريق توزيع كوبونات المواد الغذائية لصرفها من أحد المراكز التجارية المتعاونة مع الجمعية، بينما يتم حاليا عن طريق إيداع مبالغ نقدية في حسابات المستفيدين البنكية لإتاحة حرية الاختيار لهم فيما يرغبون فعله، علاوة على ذلك فإن هذه الطريقة تكفيهم العناء من زيارة مكتب الجمعية.

ونوه الصغير بأن إدارة الجمعية تأمل مع بدء اطلاق هذا برنامج افطار صائم مبادرة أهل الخير من أبناء المجتمع الذي عودنا دائما على المساندة والدعم بسخاء ان يدعم هذا البرنامج الذي سيخفف العبئ الكبير عن الاسر المحتاجة في تاروت.

وأوضح أن إدارة الجمعية تستقبل علاوة على التبرعات النقدية التبرعات العينية ايضا لذات البرنامج ليتم إيصالها سواء للمستفيدين الدائمين من الجمعية وغيرهم من الضعفاء دعما لهم في الشهر الفضيل.

من ناحيته، قال رئيس لجنة التكافل الاجتماعي عبد الرسول آل درويش: إن الجمعية تستقبل طلبات الدعم عن طريق لجنة التكافل الاجتماعي أو عن طريق مكتب الجمعية، علما بأنه يتم بدء تسليم المساعدات الخيرية الواردة للجمعية في العشرين من شعبان.

واضاف أن برنامج ”إفطار صائم“ هو احد البرامج المميزة التي تقدمها الجمعية ضمن خدماتها الاجتماعية، ويتم الاستعداد له سنويا منذ نهاية شهر رجب، حيث تعد القوائم والميزانية التي تغطي البرنامج.