آخر تحديث: 17 / 4 / 2021م - 3:10 ص

الصحة تسجل «384» إصابة جديدة بكورونا.. منها ”8“ في القطيف و”3“ بصفوى

جهينة الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل ”384“ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال 24 ساعة الماضية، منها ”8“ في القطيف و”3“ بصفوى ، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في المملكة إلى 379092 حالة، من بينها 2651 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، منها 509 حالات حرجة.

كما أعلنت الصحة عن تسجيل ”309“ حالة تماثلت للشفاء، ليصل مجموع المتعافين إلى ”369922“ حالة تعافي، فيما ارتفع إجمالي الوفيات في المملكة إلى ”6519“ حالة بعد تسجيل ”5“ حالة وفاة جديدة.

ودعت ”الصحة“ الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وجدّدت ”الصحة“ التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات تطمن التي هيأتها ”الصحة“ لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس ”كورونا“ المستجد،، أو مراكز تأكد التي خصّصتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق ”صحتي“، أو الاتصال برقم مركز ”937“ للإستشارات والإستفسارات على مدار الساعة.

وأشارت الى انه يمكن الإستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق ”واتس آب“ عبر رقم 920005937، والإستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس ”كورونا“، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

وتتيح وزارة الصحة الاطلاع على مستجدات الفايروس في المملكة، وذلك بنشر إحصاءاتها اليومية على الموقع الإلكتروني https://covid19.moh.gov.sa.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
akm.kdj
[ Qateef ]: 5 / 3 / 2021م - 4:07 م
الحظر الجزئي على الابواب ، وهذا بفعل الاستهتار وعدم المبالاة من البعض ، فيوجد الكثير من المحلات لا يطبق نظام ( توكلنا ) الذي تم فرضه على الجميع مما قد يسبب زياده يوميه لانتشار الوباء ، فقط شعار على بوابة الدخول يقول : لا يمكن الدخول الا بتطبيق توكلنا ، وللأسف اذا كان الزبون معروفا لدى المحل لا يطلب منه اظهار التطبيق .