آخر تحديث: 6 / 12 / 2021م - 3:12 م

الأملح السعودي يأكل الفستق الأمريكي في كأس العالم

الدكتور نادر الخاطر *

في افتتاح بطولة المونديال العالم للأندية لكرة اليد يوم الثلاثاء 27 - أغسطس - 2018 على صالة الهيئة العامة للرياضة شرق المملكة العربية السعودية، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير الشرقية رئيس الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام وتواجد رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية والهيئة العامة للرياضة ورئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى وشارك الحضور عدد من الشخصيات القيادية وبالخصوص جمهور البطل العالمي الأملح.

جمهور المملكة العربية السعودية الوفي يشكر القيادة في استضافة هذا الحدث العالمي بطولة الأندية العالمية «سوبر جلوب» وتشجيع الطاقة الشبابية على مستوى أفقي وعمودي لجميع الألعاب الرياضية ومن ضمنها لعبة كرة اليد، حيث كرة اليد فرضت شعبيتها بين الجمهور الوفي في الدرجة الثانية بعد كرة القدم. بطولة سوبر جلوب تأخذ مركز الدرجة الأولى في بطولات الأندية العالمية لكرة اليد.

الأملح المضراوي حصل عل أكبر جزء من الكيكة وذلك لتواجد جماهير مضر في الصالة، حيث جمهور الأملح المضراوي صاحب الولاء والوفاء استطاع إشعال فتيلة الحماس في الصالة مما جعل نادي مضر السعودي زعيم الملعب والسيطرة على المعركة في بدايتها لينهي الشوط الأول متفوق على رصيفه نادي نيويورك العالمي بنتيجة 5 - 16 لصالح نادي مضر السعودي.

استمر الأداء المتألق من نادي مضر السعودي بدعم من الجمهور الوفي في الشوط الثاني، حيث نادي مضر مازال يحصل على وقود الحماس من الجمهور الوفي مما جعل بطلنا ينتصر على نظيره نادي نيويورك ستي العالمي ونجح الأملح المضراوي في تحقيق نتيجة ناريه بنهاية المباراة 13 - 33 وكأنه يأكل فستق «مكسرات» أمريكي حلو المذاق مما زوده بطاقة إيجابية في جميع أركان الملعب.

هذا الانتصار الناري يؤهل لنادي مضر في مغازلة نادي بطل أوروبا «فاردا» في الربع النهائي من البطولة العالمية لكرة اليد، فترقبوا الموعد المصيري مع بطل أوروبا، حيث اللقاء لن يكون اكل مستق أمريكي كما أتوقع.