آخر تحديث: 14 / 5 / 2021م - 12:33 م

‏‎ خطأ يصنع منتجًا عالميًا عبر السنين

جهينة الإخبارية دعاء الخباز

كشفت صحيفة بريطانية، أصول المنتجات الغذائية المشهورة ”Newsela“، وكيفية اكتشافها وتصنيعها.

وأوضحت أن من الأطعمة التي اشتهرت منذ القدم، المشروبات الغازية، البسكويت، أو ما يعرف ب ”الكوكيز“، إضافةً إلى الأعواد المثلجة، والسكاكر.

وذكرت الصحيفة البريطانية قصة إكتشاف مشروب ”الكاكاكولا“، وكيف تم إعلان هذا المنتج كمشروب غازي، حيث بدأ في صنعه صيدلاني يدعى جون من مدينة جورجيا في عام 1886م لغرض اكتشاف علاج جديد للصداع على هيئة شراب.

وأضاف جون ماء، سكر، كافيين، زيت، ومقادير أخرى من أجزاء النبات التي تدعى بالكوكا ومكسرات تسمى بمكسرات الكولا؛ ليحصل على شراب بني اللون ليقرر أن يطلق عليه دواء ”كوكاكولا“.

وانطلق د. جون لمحاولة بيع هذا العلاج، وطلب من الصيادلة أن يخلطوا الدواء مع الماء النقي؛ ليصبح أكثر فاعلية في علاج الصداع، وبعد ذلك تم بيعه.

وعند تجربة العلاج، أبدى الناس إعجابهم بسبب وجود نكهة تجعل الشراب لذيذًا، وبعد أن تم إجراء الدراسات على المشروب، اتضح بأنه تم إضافة مياه غازية، أي مياه تحوي على الكربون، بدلاً من الماء النقي عن طريق الخطأ، وكان ذلك في عام 1888م حيث توفي جون في هذه الأثناء.

بعد ذلك، قرر شخص يدعى ”آسا“ الحصول على ملكية الوصفة، وافتتاح شركة ”كوكاكولا“؛ ليجعل من هذه الوصفة منتجاً غذائياً ربحياً يباع في جميع أنحاء العالم إلى هذا الوقت.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
جاسم
[ صفوى ]: 4 / 3 / 2021م - 7:38 م
طيب هذا آسا مات ولا لسى عايش الذي سبب المأسي لملايين البشر بسبب تبنيه للمشروب الغازي المدمر للصحة
2
خالد
[ القطيف ]: 4 / 3 / 2021م - 8:19 م
وخرج هالمنتج عن هدفه الرئيسي بدل علاج الصداع ، رفع من مستويات السكر وزادت الأمراض ، وبدل ما يطييبها عماها مرة وحدة
3
حسين
[ القطيف ]: 5 / 3 / 2021م - 1:38 ص
هذه الاختراعات اللي تبيض الوجه مو نظرية نيوتن مامنها غير وجع الرأس